صحة و جمال : كشف تقنية جديدة من أجل إنقاص الوزن بدون اللجوء إلى عملية جراحية.

كشف تقنية جديدة من أجل إنقاص الوزن بدون اللجوء إلى عملية جراحية


نقلت صحيفة (الراية) القطرية الصادرة الثلاثاء، عن الدكتور عبد العظيم حسين، مدير المستشفى الأهلي بالدوحة قوله إن هذه التقنية لا تكلف المريض سوى ابتلاع كبسولة و4 أكواب من الماء بدون أي مخدر، موضحا أن هذه الكبسولة تتوفر على سلك رفيع يتم من خلاله إمدادها بكمية من الغاز لتأخذ الحجم المطلوب، ومتى يتم امتلاؤها يتم فصل السلك أوتوماتيكيا.  
وأضاف أن هذه الكبسولة تستقر أعلى المعدة وتعطي الإنسان إحساسا بالشبع، وتستطيع إنقاص الوزن بمعدل 20 كيلوغراما  مشيرا إلى أنها مزودة بقطعة من المعدن ليتسنى رصدها بالأشعة، وقد صممت بهذه الطريقة المبسطة، لكي يتم تزويدها بالغاز لتصير في هيئة بالون صغير، قبل أن يدفعها الهواء إلى أعلى المعدة لتعطي إحساسا بالشبع.  
وقال إن مدة بقاء الكبسولة في المعدة تبلغ ثلاثة أشهر، يتم بعدها إخراجها بالمنظار، ولا يستغرق ابتلاعها أكثر من دقيقتين  موضحا أنه بعد ابتلاعها هناك نظام غذائي خاص يتمثل في الاعتماد على السوائل في الأيام الثلاثة الأولى، وبعدها أكل أشياء مهروسة، ثم بعد أسبوع يتم تناول الأكل بأنواعه بشكل طبيعي.  
وبحسب المصدر ذاته، تعتبر هذه التقنية أحدث ما توصل إليه العلم، لإنقاص الوزن بالنسبة لمرضى السمنة، خاصة من ذوي الوزن المتوسط، وهي تقنية متبعة في دول أوروبا وأمريكا قبل عامين، وعليها إقبال كبير.

المصدر : مدي1تيفي.كوم و(و.م.ع)


لا تنسى دعمنا بلايك إن أفادك الموضوع و شكرا


هل أعجبك الموضوع :Share/Bookmark